الرئيسية / محلي / مواصلات رأس الخيمة تنقل 8.8 مليون راكب خلال العام الماضي

مواصلات رأس الخيمة تنقل 8.8 مليون راكب خلال العام الماضي

شهدت هيئة رأس الخيمة للمواصلات نموًا بنسبة 35% في عدد مستخدمي وسائل النقل الجماعي خلال عام 2024 مقارنة بعام 2023، حيث تم نقل أكثر من 8.8 مليون راكب خلال العام الماضي.

تعزيز البنية التحتية وإطلاق خدمات جديدة

أوضح سعادة المهندس إسماعيل حسن البلوشي، مدير عام الهيئة، أن هذه النتائج الإيجابية جاءت نتيجة لتعزيز البنية التحتية للنقل وإطلاق خدمات ومسارات إضافية تربط الإمارة ببقية إمارات الدولة. تم تشغيل أكثر من 62 ألف رحلة بحافلات النقل العام، نقلت ما يزيد عن 986 ألف راكب، مما يعكس تزايد الإقبال على هذه الخدمات من قبل المقيمين والزوار.

تفاصيل استخدام خدمات النقل العام

استحوذت خدمة النقل العام بالحافلات عبر المدن على النصيب الأكبر، حيث استخدمها أكثر من 641 ألف راكب، بينما بلغ عدد مستخدمي النقل العام الداخلي 308 آلاف راكب. كما سجلت خدمة النقل السريع بالحافلات "RAK Ride" أكثر من 21 ألف راكب منذ إطلاقها في الربع الثاني من عام 2024.

التزام الهيئة بتقديم خدمات آمنة وذكية

أكد البلوشي أن هذه الإنجازات تعكس التزام الهيئة بتقديم خدمات نقل آمنة، موثوقة، وذكية، مع التركيز على تحسين جودة الخدمات وتعزيز الاعتماد على الحلول الذكية والمستدامة، بما يتماشى مع رؤية إمارة رأس الخيمة في أن تكون وجهة رائدة في قطاع النقل والمواصلات.

أداء قطاع مركبات الأجرة

في قطاع مركبات الأجرة، نفذت الهيئة أكثر من 4.5 مليون رحلة، نقلت خلالها أكثر من 7.8 مليون راكب، محققة نموًا بنسبة 3.48% مقارنة بعام 2023.

تعزيز استراتيجية التنقل الأخضر

واصلت الهيئة تعزيز استراتيجيتها للتنقل الأخضر، حيث بلغت نسبة المركبات الهجينة في أسطول مركبات الأجرة 87%، والمركبات الكهربائية 9.4% من إجمالي الأسطول. كما تم التوسع في نشر محطات الشحن الكهربائي ضمن خطة التنمية الجغرافية للإمارة.

معدلات رضا المتعاملين

حققت الهيئة معدلات رضا مرتفعة، حيث بلغت نسبة الرضا العام 90%. سجلت خدمات النقل العام نسبة رضا 86.5%، وخدمات مركبات الأجرة 87%، ومركز الاتصال 96%، وقنوات التواصل الاجتماعي 94%، وخدمات الحجز الذكي 93%.

تعزيز التحول الرقمي

في إطار التحول الرقمي، ارتفع مستوى رضا المتعاملين عن الخدمات الرقمية إلى 90%. كما بلغت نسبة المعاملات الرقمية من إجمالي المعاملات المنجزة 99.9% في عام 2024، مقارنة بـ 98% في عام 2023، مسجلة نموًا قدره 1.9%.

تبني الهيئة للحلول الرقمية وتسهيل إجراءات المتعاملين

يذكر أن هذا النجاح يعكس تبني الهيئة للحلول الرقمية وتسهيل إجراءات المتعاملين بكفاءة، بما يواكب التطورات التقنية المتسارعة ويسهم في تعزيز تجربة المتعاملين بشكل مستدام.

شاهد أيضاً

الإمارات تُدين بشدة حادثة إطلاق النار في مركز تعليمي بـ"أوريبرو" السويدية

أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة، عن إدانتها الشديدة لحادثة إطلاق النار التي وقعت في مركز …