الرئيسية / اقتصاد / "المالية" تطلق دليل الخدمات الرقمية اليوم

"المالية" تطلق دليل الخدمات الرقمية اليوم

أطلقت وزارة المالية اليوم الثلاثاء، الموافق الـ24 من مايو 2022، دليل الخدمات الرقمية، لتسهيل وصول المتعاملين من الأفراد وقطاع الأعمال والجهات الحكومية إلى جميع الخدمات التي تقدمها من خلال تجربة رقمية سهلة وتفاعلية تتيح لهم الحصول على المعلومات كافة اللازمة لتقديم الطلبات والحصول على الخدمة.

وأوضحت الوزارة أن تلك الخطوة تأتي ضمن جهوها الرامية إلى تعزيز جودة وكفاءة الخدمات والارتقاء بمستوى الأداء في منظومة العمل الحكومي ورفع مستوى الرضا والسعادة عند المتعاملين.

تحقيق التحول الذكي لخدمات الوزارة بشكل كامل

وأكد سعادة يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية نجاح الوزارة خلال العقود الماضية في تحقيق التحول الذكي لخدماتها بشكل كامل، وفق أفضل الممارسات العالمية المتبعة في هذا المجال، بما يؤكد مكانتها الرائدة عالمياً في مجالات العمل المالي الحكومي، ويسهم في الارتقاء بتجربة المتعاملين وتقديم خدمة استثنائية تعزز من أعمالهم وتساهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في الدولة، وذلك انسجاماً مع جهودها لتعزيز سعادة المجتمع من الأفراد والشركات والمؤسسات الحكومية من خلال توفير منصات تواصل مباشرة وميسرة في كل الأوقات وأينما كانوا.

مواصلة إطلاق المشاريع والمبادرات

وأشار سعادته إلى حرص وزارة المالية على مواصلة إطلاق المشاريع و المبادرات التي تلبي تطلعات وطموحات الدولة للخمسين عاماً المقبلة، حيث يأتي إطلاق دليل الخدمات الرقمية لتوفير خدمات متميزة ذات جودة وموثوقية عالية لجميع المتعاملين، من خلال تعريفهم بمتطلبات الخدمات وضمان تقديم المعلومات المحدثة باستمرار بناء على مستجدات العمل المرتبطة بذلك، ما يسهم في تعزيز مستوى سعادتهم وإنجاز معاملاتهم بأسرع وقت.

لمحة عن استراتيجية وزارة المالية

ويشمل دليل الخدمات الرقمية لمحة عن استراتيجية وزارة المالية تشتمل على رؤيتها ورسالتها وقيمها لتلبية احتياجات المتعاملين وأهدافها الاستراتيجية وبطاقات الخدمة لـ 20 خدمة مصممة خصيصاً لتلبية احتياجات المتعاملين والموردين بجودة وموثوقية عالية، والرد على كافة استفسارات وملاحظات المتعاملين من الأفراد والجهات الحكومية وقطاع الأعمال والتواصل معهم وتلقي اقتراحاتهم، فضلاً عن تقديم الدعم الفني للجهات الاتحادية فيما يتعلق بالأنظمة المالية والخدمات ذات الصلة بنظام التقارير الذكية وبحيرة البيانات، وخدمة رد الإيرادات المستحقة للمتعاملين، وخدمة البلاغات السرية بشأن الحالات المشبوهة وغيرها.

خطوات الحصول على الخدمات المقدمة والشروط

وتضم بطاقات الخدمة توضيحا شاملا ومفصلا لخطوات الحصول على الخدمات المقدمة، والشروط والمتطلبات، والوثائق المطلوبة لتقديم الطلب، وقيمة الرسوم، ومتوسط مدة إنجاز الخدمة، وفئة المتعاملين المستهدفة، وقنوات تقديم الخدمة وغيرها من المعلومات الأساسية التي يحتاجها المتعامل للحصول على خدمات الوزارة بيسر وسهولة تامة.

متطلبات المتعاملين

وصُمم الدليل الرقمي التفاعلي بشكل يتواءم مع متطلبات المتعاملين ويوضح خطوات استخدام الخدمات بشكل سهل و واضح فيما تم تعزيز هذه التجربة من خلال الأفلام والفيديوهات التعليمية لكافة الخدمات المقدمة تستعرض الخدمات ومراحل رحلة المتعامل خطوة وبخطوة، وجرى نشر الدليل عبر الموقع الالكتروني والتطبيق الذكي للوزارة باعتبارهما قناتي تقديم خدماتها الرئيسية.

شاهد أيضاً

المصرف المركزي يخفض سعر الأساس بواقع 25 نقطة أساس

قرر مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، خفض "سعر الأساس" على تسهيلات الإيداع لليلة واحدة بـ25 …