الرئيسية / اقتصاد / الأولى عربياً.. الإمارات تتصدر دول المنطقة حسب تقرير "العلامة التجارية الوطنية"

الأولى عربياً.. الإمارات تتصدر دول المنطقة حسب تقرير "العلامة التجارية الوطنية"

تربعت الإمارات العربية المتحدة، على عرش دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، المدرجة هذا العام في "تقرير العلامة التجارية الوطنية 2019".

وحصلت الإمارات على المركز الأول، وفق تقرير"Nation Brands" لعام 2019، الصادر عن مؤسسة "براند فايننس"، والذي يرصد العلامات التجارية الوطنية الأكثر قيمة والأقوى تأثيراً.

ويركز التقرير، على ثلاثة محاور رئيسية، هي: السلع، الخدمات، الاستثمار والمجتمع، في قياس قوة وقيمة العلامة التجارية الوطنية، لأفضل 100 دولة في العالم.

واحتلت دولة الإمارات، مكانة متميزة، بين أقوى 10 دول، في ترتيب الدول الأقوى عالمياً، من حيث العلامة التجارية الوطنية محققةً المرتبة السادسة عالمياً، يليها فنلندا، اليابان، الولايات المتحدة، والدنمارك.

وجاءت الإمارات، في المرتبة الـ20 عالمياً، والأولى عربياً، وعلى مستوى منطقة الشرق الأوسط، من حيث العلامة التجارية الأعلى قيمة، متفوقة على كل من: بلجيكا وسنغافورة والدنمارك وفنلندا.

وأوضحت المديرة التنفيذية لقطاع التنافسية في الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، سعادة حنان أهلي، أن التنافسية تعتبر اليوم جزءاً أساسياً من منظومة العمل والحياة في دولة الإمارات، والتي تتصدر المراكز الأولى عالمياً في الكثير من المؤشرات والتقارير حول العالم.

وقالت: "إن النتائج التي تحققها دولة الإمارات تعكس جهود سنوات متواصلة من التفاني والعمل المستمر على تحقيق رؤية القيادة الرشيدة لتوفير المناخ المحفز للاستثمار في الدولة وتوفير بيئة اقتصادية قوية وجاذبة للاستثمارات الخارجية وكذلك توفير خدمات متطورة ومبنية على أحدث الأسس والممارسات مما يوفر رفاهية وجودة في الحياة في مجتمع دولة الإمارات الأمر الذي يساهم في تقدم الدولة وتنافسيتها العالمية".

وتابعت سعادة أهلي: "حسب التقرير تمكنت الصين -التي حلت في المركز الثاني من حيث قيمة العلامة التجارية الوطنية والتي بلغت 1947 تريليون دولار أمريكي- من تقليص الفارق بينها وبين الولايات المتحدة، التي تصدرت الترتيب بقيمة إجمالية للعلامة التجارية بلغت 2775 تريليون دولار وألمانيا صاحبة المركز الثالث بقيمة 485 تريليون دولار كما ارتفعت قيمة العلامة التجارية لليابان بنسبة 26 بالمئة لتصل إلى 453 تريليون دولار متجاوزةً بذلك بريطانيا التي حلت خامسةً بقيمة 385 تريليون متأثرة بانعكاسات خروجها من الاتحاد الأوروبي.

وبينت أهلي، أن التقرير رصد تقدماً ملحوظاً، في متوسط نمو قيمة العلامة التجارية الوطنية لاقتصادات الدول النامية وبنسبة 13.9 بالمئة، مقارنةً بنسبة 0.4 بالمئة فقط من النمو حققتها الاقتصادات المتقدمة في تصنيف "براند فايننس" لعام 2019.

وتصدرت دولة الإمارات دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا محققة تصنيف AAA، حسب التقرير.

شاهد أيضاً

المصرف المركزي يخفض سعر الأساس بواقع 25 نقطة أساس

قرر مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، خفض "سعر الأساس" على تسهيلات الإيداع لليلة واحدة بـ25 …