أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، عن تركيب ما يزيد عن 17,500 لوحة إرشادية جديدة في كافة مناطق التحكم بالمواقف بإمارة دبي.
وتتضمن اللوحة تفاصيل رسوم تعرفة المواقف العامة، وأوقات توفير الخدمة وقنوات الدفع الخاصة بها.
وقال أسامة الصافي، مدير إدارة المواقف في مؤسسة المرور والطرق في هيئة الطرق والمواصلات: "توضح هذه اللوحات قنوات دفع رسوم المواقف العامة، حيث أظهرت آخر الإحصاءات أن ما يزيد عن 80% من متعاملي الهيئة يفضلون دفع رسوم خدماتهم من خلال الهاتف النقال والأجهزة اللوحية الذكية.
وأضاف الصافي: "تمتاز اللوحة الإرشادية الجديدة بوضوحها في الرؤية الليلية، كما أنها تحتوي على 4 رموز للاستجابة السريعة (QR codes) خاصة بوسائل الدفع تقوم بالتعرف على رقم المنطقة بشكل تلقائي مما يسهل على المتعامل دفع رسوم المواقف عبر القنوات المختلفة.
وتتضمن رموز الاستجابة: قارئ خاص لتحميل تطبيق الهيئة، ورمز آخر يمكن للمتعامل من خلاله الدفع عن طريق تطبيق الواتس آب (WhatsApp)، حيث يتم تحويل المتعامل إلى خدمة الدفع عن طريق الواتس أب ومن ثم البدء محادثة تفاعلية مع المتعامل لإدخال معلومات المركبة والمدة الزمنية وصولاً لاستلام الرسالة التأكيدية، كما تتيح الخدمة اختيار المتعامل للمركبات المسجلة مسبقاً بدلا من إدخالها مرة أخرى".
واختتم الصافي: "اللوحات الإرشادية توفر رموز الاستجابة السريعة للدفع عن طريق (App Clips) لأجهزة الآيفون، عن طريق خاصية آبل باي (Apple pay) دون تحميل التطبيق أو تحديد المنطقة، إلى جانب رمز الاستجابة السريع بخدمة الدفع عن طريق الرسائل النصية، الذي لا يتطلب وجود باقة بيانات لاستخدامه من قبل المتعامل، إذ يُنقل العميل إلى صفحة توضح له كيفية الاستفادة من الخدمة والصيغة المطلوبة للرسالة النصية، بالإضافة إلى إمكانية إنشاء صيغة الرسالة للمتعامل بعد إدخال معلومات المركبة واختيار عدد الساعات".