الرئيسية / محلي / بلدية العين تفتتح "سوق سابع" المجتمعي في منطقة مساكن

بلدية العين تفتتح "سوق سابع" المجتمعي في منطقة مساكن

افتتحت بلدية مدينة العين، السوق المجتمعي "سوق سابع" على طريق العين – ناهل بالقرب من المخرج 25 في منطقة مساكن، ويقام السوق المجتمعي كل يوم سبت في نهاية الأسبوع من 25 نوفمبر الجاري حتى 25 مايو القادم.

حضر الافتتاح الدكتور سيف سلطان الناصري وكيل بدائرة البلديات والنقل، والمهندس علي خليفة القمزي مدير عام بلدية مدينة العين، وحشيمة العفاري عضو المجلس الوطني الاتحادي، وعدد من ممثلي الدوائر الحكومية والمدراء التنفيذيين بالبلدية.

أوقات العمل في السوق المجتمعي

وتبدأ أوقات العمل في السوق المجتمعي من الساعة 4 عصراً حتى الساعة 10 مساءً، وذلك لبيع مجموعة متنوعة من المنتجات المحلية لدعم أصحاب العزب والمزارع والمنتجين المحليين وتوفير احتياجات أفراد المجتمع بهدف دعم السياحة الداخلية.

ويسهم السوق المحتمعي في توفير المنتجات والسلع المحلية ذات الطابع التراثي التي تجذب الزوار، إلى جانب تشجيع أصحاب المشاريع الصغيرة على التميز والإبداع في إنشاء وتطوير مشاريعهم ومنتجاتهم، وتعزيز التواجد البلدي وإشراك فئات المجتمع وتفعيل دورهم في تنمية الإمارة والحفاظ عليها.

أبرز المعلومات عن السوق المجتمعي

وتبلغ مساحة السوق 22500 متر مربع، ويحتوي على 98 موقفاَ في منطقة البيع من خلال عرض المنتجات في السيارات مع توفير أكثر من 130 موقفاً عاماً للزوار، وتم تزويد السوق بالإنارة والمماشي، بالإضافة إلى توفير منطقة للفعاليات تتوسط السوق وتوفير أماكن خدمية مثل مسجد ودورات مياه، كما تم تكليف فريق إداري للإشراف وتوفير عدد من المتطوعين لتنظيم العمل في الموقع.

ويعتبر سوق سابع سوقاً شعبياً أسبوعياً يقام كل يوم سبت يجمع ما بين التراث والابتكار، ليقدم مجموعة متنوعة من المنتجات المحلية وغير المحلية تساهم في تحقيق التكامل لاحتياجات أفراد المجتمع في مدينة العين، كما تنظم البلدية في السوق فعاليات وأنشطة متنوعة تنقسم إلى 5 أنشطة رئيسية منها السوق المجتمعي ومنتجات الأسر المنتجة ومسابقات وعروضا وفقرات ترفيهية متنوعة، بالإضافة إلى ركن المأكولات والمشروبات ومنطقة لألعاب الأطفال.

ويجمع السوق بين مشاركة أصحاب العزب من ملاك الثروة الحيوانية في العين، وأصحاب الحرف اليدوية التقليدية والأسر المنتجة، وتم اختيار موقع السوق لقربه من العزب التي يبلغ عددها 1493 عزبة ليساعد السوق في توفير منفذا لأصحابها لعرض وبيع منتجات هذه العزب بشكل منظم.

وتتضمن منطقة البيع أماكن مخصصة للأنشطة التجارية المتضمنة بيع المواشي والفواكه الموسمية المحلية والشتلات الزراعية والتمور والعسل والألبان والمنسوجات ومستلزمات التخييم بالإضافة إلى تخصيص أماكن لعربات الطعام والأكشاك المتنوعة.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفلبيني

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، اليوم، اتصالاً …