استقبلت إدارة الشرطة السياحية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي، عبر قنواتها المختلفة منذ بداية العام الجاري 3509 استفسارات وملاحظات واقتراحات، مقارنة بـ7652 استفساراً وملاحظةً واقتراحاً، حيث ساعدت الملاحظات والاستفسارات في إرشاد السياح وتقديم الخدمات الشرطية والأمنية لهم، وكذلك مساعدتهم في استعادة مفقودات كانوا قد فقدوها في الإمارة، وتوصليهم إلى أماكن سكنهم في أوطانهم ما ساهم في إسعادهم.

5 قنوات تواصل إلكترونية وذكية مع السياح
وقال العميد خلفان عبيد الجلاف، مدير إدارة الشرطة السياحية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، إن الشرطة السياحية تتواصل مع السياح الواصلين إلى الإمارة عبر 5 قنوات تواصل إلكترونية وذكية.
ولفت إلى أن من أبرز قنوات التواصل التي توفرها الشرطة السياحية، تتمثل في توفير خدمة "الشرطة السياحية" على النسخة الحديثة من التطبيق شرطة دبي الذكي على أنظمة هواتف أيفون IOS " " و"أندرويد" و"هاواوي"، والتي يُمكن استخدامها بكل سهولة ويسر من مختلف مناطق العالم لتقديم الملاحظات والاستفسارات والبلاغات.
وبين أن قناة التواصل الثانية تتمثل في الموقع الإلكتروني لشرطة دبي www.dubaipolice.gov.ae، المتوفر على الشبكة العنكبوتية، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن قناة التواصل الثالثة تتمثل في مراكز شرطة ذكية " SPS" المتوفرة على مستوى إمارة دبي، والتي يستطع السائح زيارتها وتقديم ملاحظاته واقتراحاته وبلاغاته بطريقة ذكية وعلى مدار الساعة، ودون أي تدخل بشري.
وأكد أن قناة التواصل الرابعة تتمثل في مركز الاتصال 901 المخصص للمكالمات غير الطارئة، والذي يتلقى الاستفسارات والملاحظات من قبل السياح، فيما تتمثل القناة الخامسة في البريد الإلكتروني لشرطة دبي لشرطة دبي touristpolice@dubaipolice.gov.ae، والذي يستطيع أي سائح من حول العالم مراسلته.