الرئيسية / عربي ودولي / خلال 9 أشهر.. ارتفاع الشحن الجوي بكوريا الجنوبية بنحو 13%

خلال 9 أشهر.. ارتفاع الشحن الجوي بكوريا الجنوبية بنحو 13%

أظهرت بيانات اليوم السبت، أن الحجم الإجمالي للشحن الدولي الجوي، من قبل شركات الطيران الكورية الجنوبية، ارتفع بنسبة 13% على أساس سنوي حتى سبتمبر الماضي.

ارتفاع الشحن الجوي بكوريا الجنوبية

ونقلت 11 شركة طيران كورية خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2024، ما مجموعه 2.09 مليون طن من البضائع الدولية، مقارنة بـ1.84 مليون طن خلال نفس الفترة من العام الماضي، حسبنا نقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.

المرة الأولى

وأشارت البيانات التي جمعتها وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل في كوريا الجنوبية، إلى أن هذه المرة هي الأولى التي يزيد فيها الرقم في أول 9 أشهر من العام على مليوني طن، منذ تسجيل 2.07 مليون طن في عام 2018.

أسباب نمو الشحن

ولفت الخبراء إلى أن الشعبية المتزايدة لمنصات التسوق عبر الإنترنت الصينية في كوريا الجنوبية، إلى جانب زيادة الصادرات في قطاعات مثل أشباه الموصلات ومستحضرات التجميل، ساهمت في نمو الشحن.

حجم الشحنات الدولية

وارتفع حجم الشحنات الدولية لشركة الخطوط الجوية الكورية بنسبة 12% على أساس سنوي ليصل إلى 1.19 مليون طن.

ارتفاع الشحنات الجوية

وسجلت شركة آسيانا للخطوط الجوية ارتفاعاً في شحناتها الجوية بنسبة 6.8% خلال الفترة المذكورة ليصل إلى 565 ألف طن، تليها شركة الخطوط الجوية "جيجو" بـ86 ألف طن، بزيادة نسبتها 25.7%.

حجم الشحن

وسجل حجم الشحن من قبل شركة "إير إنتشيون"، التي تخطط لاستكمال عملية الاستحواذ على قسم أعمال الشحن في شركة "آسيانا" العام المقبل، 29 ألف طن، دون تغيير تقريبا عن العام السابق.

شاهد أيضاً

غوتيريش يطالب بمنع اندلاع حرب إقليمية وبالعودة إلى مسار الدبلوماسية

أعرب أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، عن قلقه العميق إزاء التصعيد المستمر في الشرق …