تواصل وزارة الخارجية استعداداتها المكثفة لضمان متابعة أمور المواطنين في الخارج، وذلك مع بدء موسم السفر في الشتاء، وحرصاً من الوزارة على تقديم أعلى مستويات الرعاية والاهتمام بمواطني الدولة.
تعزيز الجاهزية الكاملة للاستجابة السريعة لأي ظرف طارئ
وقالت الوزارة إنها تركز جهودها على تعزيز الجاهزية الكاملة للاستجابة السريعة لأي ظرف طارئ قد يواجه المواطنين خلال سفرهم وتواجدهم في الخارج، وذلك عبر تفعيل خطط إستراتيجية لضمان توفير الدعم المستمر لهم على مدار 24 ساعة، حيث تتضمن هذه الاستعدادات آليات فعالة ومنهجيات مدروسة تم تطويرها للتعامل مع الاستفسارات والبلاغات الطارئة الخاصة بمواطني الدولة في الخارج.
تعزيز كفاءة العمل
ومن جهتها، أكدت السيدة بشرى المطروشي، مديرة إدارة شؤون المواطنين، التزام وزارة الخارجية برؤية القيادة الرشيدة الرامية إلى تعزيز كفاءة العمل، وتسعى بشكل مستمر إلى تصفير البيروقراطية الحكومية من خلال تصميم وتقديم خدمات استباقية وسريعة تلبي احتياجات وتوقعات مواطني الدولة في الخارج، لافتةً إلى أن الوزارة تركز على تبسيط الإجراءات وتقديم حلول مبتكرة تعتمد على التحول الرقمي، ما يتيح للمواطنين الوصول بسهولة إلى الخدمات، وإنجاز المعاملات في وقت قياسي عبر الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي للوزارة.
أهمية التخطيط المسبق للسفر
وأكدت وزارة الخارجية أهمية التخطيط المسبق للسفر وضرورة إجراء الحجوزات من خلال شركات معتمدة وموثوقة، وتجنب حمل مبالغ مالية كبيرة أو ارتداء المقتنيات الثمينة والنادرة، مشيرة إلى ضرورة اختيار أماكن إقامة تتوفر فيها معايير الأمن والسلامة، والاطلاع على تعليمات وإرشادات السفر المتاحة في صفحة إرشادات السفر حسب كل وجهة من خلال الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي للوزارة.
الاحتفاظ برقم الطوارئ المخصص لمواطني الدولة
ودعت الوزارة، في إطار حرصها على توفير الدعم والمساعدة الفورية للمواطنين في الحالات الطارئة، إلى الاحتفاظ برقم الطوارئ المخصص لمواطني الدولة في الخارج 0097180024، الذي يعمل على مدار الساعة مؤكدةً على عدم التردد وأهمية الاتصال بهذا الرقم عند الحاجة، كما دعت المسافرين الإماراتيين للتسجيل في خدمة "تواجدي" من خلال الموقع الإلكتروني www.mofa.gov.ae أو التطبيق الذكي UAEMOFA وللاستفسارات أو التقديم على الخدمات، يمكنهم التواصل مع مركز اتصال الوزارة عبر الرقم 0097180044444.