وجهت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، اليوم، باستخدام التطبيقات الذكية لمزودي الخدمة "اتصالات" و"دو"؛ عند طلب أي من خدماتهما بصورة آمنة.
"صحتكم أولويتنا"
وقالت الهيئة عبر منصاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، إنه لقضاء طلبات مثل إدارة الحساب أو دفع الفواتير، يتوجب استخدام التطبيقات السالف ذكرها، لافتة إلى أن تلك الإرشادات ضمن فعاليات مبادرة "صحتكم أولويتنا" لأعمال الحملة الشعبية تحت هاشتاج "#خليك_في_البيت".
وكانت الشركتان الوطنيتان وفرت باقة بيانات لازمة للدخول إلى خاصية التعلم عن بعد للأسر التي لا تمتلك الإنترنت المنزلي، وذلك بصورة مجانية.
"العمل عن بُعد"
وكانت الهيئة أصدر بياناً إرشادياً للمواطنين من أجل تنظيم منظومة "العمل عن بُعد"، وتتمثل في ضرورة الحصول على موافقة مسبقة من جهة العمل لإتاحة العمل عن بُعد.
وواصلت بضرورة الالتزام بأوقات العمل الرسمية كما لو كنت في مكتبك، ويجب التقيد بالأنظمة والإجراءات المتبعة، مع ضرورة الالتزام بارتداء ملابس العمل الرسمية عند استخدام أنظمة الاجتماعات عن بعد، مع ضرورة الاتصال بالدعم الفني لدى جهة العمل في حالة مواجهة أي مشكلات تقنية ويجب توثيقها بشكل مناسب.