الرئيسية / صحة / 200 ألف مستخدم عبر منصة "مهاراتي" للتعلم الإلكتروني وإدارة المعرفة

200 ألف مستخدم عبر منصة "مهاراتي" للتعلم الإلكتروني وإدارة المعرفة

كشف مركز التدريب و التطوير في وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن تحقيق منصة "مهاراتي" للتعلم الإلكتروني وإدارة المعرفة أكثر من 200 ألف استخدام من خلال صفحة إدارة المعرفة المختصة بـ "كوفيد-19 ".

وهي الصفحة الخاضعة للتحديث المستمر و التي تسهل الوصول للمصادر المعرفية الموثوقة محلياً وعالمياً.

ويتم توفير الأبحاث والكتب والمراجع العلمية بالتعاون مع شركاء وموردي المكتبة الإلكترونية للمركز.

وشهدت المنصة حتى الآن تسجيل ما يزيد على 7 آلاف مستخدم من العاملين في المجال الصحي بها.

وتوفر منصة "مهاراتي" أحدث الإرشادات الوطنية لتشخيص وعلاج فيروس" كوفيد- 19 " وكذلك سبل حماية الطاقم الصحي وعرض البرامج التدريبية الداخلية والعالمية المتاحة للطاقم الصحي والمتعلقة بالمهارات الضرورية لإحتواء الجائحة والتعامل مع المرض .

واستخدم فريق التعلم الإلكتروني للمركز المنصة لدعم مشاركة المعرفة بين الأفراد والإدارات والمستشفيات والمراكز التابعة للوزارة إذ تم تصميم وإنتاج عدد من البرامج التدريبية الداخلية اعتمادا على المعرفة والقدرات والمهارات الداخلية في الوزارة.

4 ألاف متدرب

كما تم تقديم أكثر من 40 برنامجاً تدريبياً إلكترونياً مطوراً داخلياً.

إضافةً إلى حوالي 10 دورات تدريبية آخرى بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية وبيوت الخبرة في الأبحاث والنشر مثل المجلة الطبية البريطانية.

ووصل عدد المستفيدين من تلك البرامج التدريبية أكثر من 4 آلاف متدرب.

ابتكار تكنولوجي

و أكد سعادة عوض صغير الكتبي الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة بالوزارة أن البنية التحتية الرقمية التي طورتها الوزارة في فترات سابقة كانت من أبرز العوامل التي مكنت منصة " مهاراتي " للتعلم الالكتروني وإدارة المعرفة من استمرارية أعمال التدريب الفني والإداري الداعم للخطط الاستراتيجية والتشغيلية للوزارة دون توقف أو تأجيل بسبب جائحة "كورونا".

لافتاً إلى أهمية منصة مهاراتي في إطار الجهود المتواصلة للوزارة لبناء الكفاءات الصحية والإدارية وترسيخ ثقافة الابتكار في بيئة العمل المؤسسي.

تدريب جميع الفرق الطبية

من جانبه قال صقر الحميري مدير مركز التدريب والتطوير إن منصة مهاراتي للتعلم الإلكتروني وإدارة المعرفة هي الخيار الأنسب لإطلاق العديد من المبادرات الداعمة لمرونة وفاعلية الجهود الصحية المختلفة.


و أشار إلى أن استخدام منصة "مهاراتي" توسع خارج الوزارة ليدعم برامج تدريب المتطوعين الداعمين للجهود المبذولة من قبل جميع الجهات الصحية الاتحادية والمحلية في الدولة.

وأشار إلى تدريب قرابة 500 متطوع من خلفيات متنوعة مثل الخريجين الجدد والطلاب والإداريين.

وتدريب الأطباء المواطنين المبتعثين للخارج ليتسنى لهم المشاركة في دعم برنامج التطبيب عن بعد في حال تعذر سفرهم للرجوع والمشاركة على أرض الدولة.

شاهد أيضاً

"الصحة" تبحث تعزيز التعاون في مجال الرعاية الصحية مع صربيا

بحثت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، اليوم الخميس، الموافق الـ19 من سبتمبر 2024، سبل تعزيز فرص …