الرئيسية / اقتصاد / "غرفة الشارقة" تضع خطة عمل موحدة لمراكز التسوق بالإمارة لتطوير العروض الموسمية

"غرفة الشارقة" تضع خطة عمل موحدة لمراكز التسوق بالإمارة لتطوير العروض الموسمية

قالت غرفة تجارة وصناعة الشارقة، اليوم الثلاثاء، إنه توجد أهمية لوضع خطة عمل موحدة، بشأن مراكز التسوق على مستوى الإمارة؛ للعمل على تطوير مهرجانات التسوق والعروض الموسمية التي تعتزم تنظيمها خلال الفترة المقبلة.

مكانة الشارقة

وأكدت الغرفة، أن الخطوة تهدف إلى مواصلة الارتقاء بمكانة الإمارة في قطاع تنظيم المهرجانات والعروض الترويجية، وتعزيز أثرها الإيجابي في النهوض بقطاع تجارة التجزئة في الشارقة خاصة بعد تأثر القطاع بتداعيات الأزمة الراهنة .

اجتماع الغرفة التنسيقي

واستعرضت الغرفة، هذه الموضوعات خلال اجتماع تنسيقي عقدته، مع مجموعة عمل قطاع مراكز التسوق برئاسة إبراهيم راشد الجروان مدير إدارة العلاقات الاقتصادية والتسويق في الغرفة بحضور مدراء و ممثلين عن مراكز التسوق في إمارة الشارقة.

تعزيز حركة المبيعات

وتناول اللقاء، النجاح الذي حققته حملة "عروض الشارقة للتسوق" التي أطلقتها الغرفة استثنائيا هذا العام واستطاعت أن تحقق جميع مستهدفاتها المتمثلة بدعم قطاع التجزئة من خلال تعزيز حركة المبيعات التي تجاوزت 600 مليون درهم وإسعاد سكان الشارقة وزوارها .

توفير الإمكانات والتسهيلات

وبحث الحضور خلال الاجتماع، الحملات الترويجية التي سيتم تنظيمها خلال الفترة القادمة وإبداء الآراء حول كيفية توفير الإمكانات والتسهيلات التي تحفز من نجاح العروض والحملات الترويجية، إلى جانب التأكيد على التزام المراكز بالتدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية للمحافظة على الصحة العامة من خلال تطبيق قواعد التباعد الجسدي وإلزام المتسوقين بضرورة ارتداء كمامات الوجه.

تعزيز أطر التعاون

من جانبه، أوضح إبراهيم راشد الجروان، أن الغرفة تحرص على تعزيز أطر التعاون مع مجموعة عمل قطاع مراكز التسوق باعتبارها الجهة التي تمثل القطاع بصورة مباشرة وتعكس واقعه الحقيقي، ما يُسهم في إيجاد تصورات جادة للخروج بفعاليات استثنائية في المرحلة المقبلة بهدف تعزيز تنافسية اقتصاد إمارة الشارقة وتشجيع وتحفيز الحركة التجارية وتلبية احتياجات القطاع الخاص وتذليل التحديات التي واجهته والإسهام في تنمية مختلف القطاعات بشكل مستدام.

مستقبل مهرجانات التسوق

وقال الجروان، إن الاجتماع بحث مستقبل مهرجانات التسوق والعروض الترويجية التي تنظمها الغرفة على مستوى الإمارة وناقش عددا من المرئيات التي من شأنها أن تقدم إضافة قيمة لمكانة الشارقة في مجال تنظيم المهرجانات والعروض .

تعاون الغرفة

وأثنَى مدراء المراكز وممثليها، على تعاون الغرفة مع مراكز التسوق في الإمارة وحرصها على إقامة الحملات الترويجية مؤكدين أهمية التنسيق والتعاون المشترك بين مراكز التسوق والمحال التجارية في الإمارة والعمل معا على إنجاح الفعاليات التسويقية وتنظيم برامج وأنشطة متنوعة وجديدة تعمل على زيادة أعداد مرتادي المراكز من الجمهور والمتسوقين وتلبي احتياجاتهم.

شاهد أيضاً

المصرف المركزي يخفض سعر الأساس بواقع 25 نقطة أساس

قرر مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، خفض "سعر الأساس" على تسهيلات الإيداع لليلة واحدة بـ25 …