الرئيسية / اقتصاد / اقتصادية عجمان: تعديلات على مواعيد عمل وضوابط بعض الأنشطة الاقتصادية

اقتصادية عجمان: تعديلات على مواعيد عمل وضوابط بعض الأنشطة الاقتصادية

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان عن القواعد الإرشادية والبروتوكولات الجديدة في الإمارة.

 ومن بين القواعد الجديدة، تعديل مواعيد عمل المقاهي ومحلات بيع الوجبات الخفيفة "الكافتريات"، والمطاعم وما في حكمها، لتغلق في تمام الساعة الثانية عشر من منتصف الليل، إضافة الى خفض الطاقة الاستيعابية لتقديم الخدمات داخل مقرات تلك المنشأت لتصبح بنسبة 50% من الزبائن فقط.

كما نبهت على ضرورة التأكيد على التزام العاملين والزبائن بالإجراءات والتدابير الاحترازية المعتمدة سابقاً وخاصة الالتزام بارتداء الكمامات ومسافات التباعد الاجتماعي متران من كافة الاتجاهات.

كما تضمنت القواعد الإرشادية والبروتوكولات الجديدة، كل من قاعات وصالات الأفراح والمناسبات، على أن تقتصر المشاركة في الأفراح والمناسبات فقط على عدد 50 شخص وبحد اقصى، مع ضرورة الاستمرار بتطبيق كافة الاشتراطات والتدابير والإجراءات الاحترازية المعلنة والمعممة سابقاً.

وتهيب الدائرة بالمستثمرين من أصحاب تلك المنشآت لضرورة التحقق من تطبيق كافة الاشتراطات والتدابير الاحترازية التي تم تعميمها سابقاً، إضافة الى ضرورة التحقق من التزام الزوار ومرتادي تلك المنشآت بالإجراءات الاحترازية.

وتنوه الدائرة الى تكثيف الزيارات الميدانية التفتيشية لجميع الأنشطة العاملة في الامارة بهدف التحقق من الالتزام بالقواعد الإرشادية والبروتوكولات، والإجراءات والتدابير الاحترازية، وسيتم التعامل بحزم مع المخالفين لضمان المحافظة على سلامة افراد المجتمع "نلتزم لننتصر".

شاهد أيضاً

المصرف المركزي يبحث مستجدات أعمال قطاع الصرافة في الإمارات

عقد معالي خالد محمد بالعمى، محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، اليوم السبت الموافق الـ27 …