للسنة الثانية على التوالي، حازت هيئة كهرباء ومياه دبي المركز الأول عالمياً في تطبيقها لمتطلبات شهادة المواصفة العالمية في تجربة المتعاملين "ICXS" ، بتحديثها الجديد " ICXS2019"والتي يقدمها "المعهد الدولي لتجربة المتعاملين".
وأحرزت الهيئة نتيجة 99.7% ضمن منظومة التقييم الخاصة بالشهادة، والتي تعد الأعلى عالمياً في تاريخ المواصفة بنسختها المحدثة.
وتعدّ الشهادة معياراً عالمياً لتقييم خدمة المتعاملين، وتجربتهم في الحصول على الخدمات في المؤسسات الكبرى، وتهدف إلى مساعدة المؤسسات على إدارة تجربة المتعاملين، وتحسينها، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة.
ونجحت الهيئة في تحقيق هذا الإنجاز على الرغم من جائحة كوفيد-19 التي أثرت في العالم إلا أنها لم تؤثر على سير العمل في الهيئة ومسيرتها في تعزيز سعادة المتعاملين، حيث تم التطرق في التقييم إلى الإجراءات الاحترازية التي قامت بها الهيئة في سبيل الحفاظ على سلامة موظفيها ومتعامليها في ظل هذه الجائحة.
وعكست الشهادة مدى ريادة الهيئة وانفرادها في تحقيق أعلى النتائج محلياً وعالمياً بما يتوافق مع توجهها الاستراتيجي في توفير تجربة فريدة لمتعامليها تسمح لهم بمشاركتها في تصميمها ليتعدى تطبيقها حدود توقعاتهم وتحقق لهم اعلى مستويات السعادة.
وتضمنت عملية التقييم جولات افتراضية ونقل مباشر للمراكز المُقيَّمة باستخدام أفضل التقنيات وآليات التواصل والاجتماعات الافتراضية.
وفي هذه المناسبة، قال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة: "نسير قدماً على طريق التميز ونستقي خططنا من رؤية وتوجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن وظيفة الحكومة هي تحقيق السعادة للمجتمع. وانطلاقاً من هذه الرؤية، وضعت الهيئة استراتيجيات طموحة شملت كل قطاعاتها، نتج عنها إطلاق العديد من المبادرات والخدمات وفق أعلى معايير الكفاءة والاعتمادية والتوافرية".