أعلن مصرف أبوظبي الإسلام، اليوم الأحد، إطلاق مركز تحليل البيانات الذي يعد منصّة متكاملة لتحليل البيانات الفورية وتصويرها مما سيمكن المصرف من الارتقاء بكفاءة عملياته وتحسين أدائه وتعزيز مرونته.
الدراسة البحثية الجديدة
وأشارت بيانات الدراسة البحثية الجديدة، الصادرة عن مركز تحليل البيانات المتميّز خلال شهر يناير 2021، إلى أن 52% من حسابات العملاء الجديدة لدى مصرف أبوظبي الإسلامي تم فتحها عبر القنوات الرقمية، محققاً نمواً بواقع 5 مرات مقارنة مع شهر يناير 2020 ..كما كشفت بيانات الدراسة أن 78% من عملاء المصرف يستخدمون المنصات الرقمية التابعة للمصرف، بنمو قدره 8% مقارنةً بشهر يناير 2020.
تحليل البيانات
من جانبه، أوضح إيهاب إسماعيل، مدير تحليل البيانات لدى مصرف أبوظبي الإسلامي، أن المصرف شهد إقبالاً كبيراً على أدواته الرقمية، لاسيّما في ظل تنامي شريحة العملاء ممن يتطلعون إلى حلول مصرفية شاملة ونحن فخورون بتسجيل أكثر من 750 ألف مستخدم نشط عبر منصّاتنا وقنواتنا المصرفية الرقمية.
إطلاق مركز تحليل البيانات المتميّز
وأشار إسماعيل إلى أن إطلاق مركز تحليل البيانات المتميّز خطوة أخرى ضمن جهودنا المستمرة لتوظيف إمكانات البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي بهدف تحقيق مزيد من القيمة عبر تطوير محفظة جديدة من الحلول والمنتجات المصرفية.