أتاحت هيئة كهرباء ومياه دبي لمتعامليها الاستفادة من خدمات ومزايا جديدة عبر تطبيق الهيئة الذكي على ساعات "آبل" الذكية، ومنها الاطلاع على تفاصيل الفاتورة وشرائح التعرفة ولوحة بيانات "الحياة الذكية" وتقارير سنوية وشهرية ويومية حول استهلاك الكهرباء والمياه ومقارنته مع استهلاك المنازل المماثلة عبر برنامج "نهجي المستدام" إضافة إلى الحصول على خطة ترشيدية مخصصة لكل متعامل لمساعدتهم على الحد من الهدر والإسراف وتخفيض معدل الاستهلاك.
وعبر ساعات "ىبل" أيضاً يمكن للمتعاملين تفعيل خاصية "خارج المنزل" لتلقي إشعارات في حال وجود استهلاك غير اعتيادي أثناء التواجد بعيداً عن المنزل أو أثناء السفر.
علاوة على ذلك توفر الهيئة إمكانية التواصل معها في حال وجود أي استفسارات، إلى جانب التعرّف على أحدث أخبار الهيئة والعروض والخصومات المتوفرة عبر "متجر ديوا" على الأجهزة الموفرة للطاقة والمياه.